Mint-Ls

Liquid ink mint-ls, الاحبار المتوافقة, المنت-ال اس, حبر اصلي, حبر المنت- ال اس, حبر سائل المنت ال اس, حبر ليزر المنت ال اس, طابعة

ماذا الذى يحدث داخل طابعة نفث الحبر

ماذا الذي يحدث داخل طابعة نفث الحبر

تنضم أجزاء من طابعة نفث الحبر العادية إلى تجمع رأس الطباعة:

رأس الطباعة – النقطة المحورية للطابعة النافثة للحبر، يحتوي رأس الطباعة على حركة من الفوهات التي تُستخدم لرش قطرات الحبر.

خراطيش الحبر – اعتمادًا على المنتج وطراز الطابعة، تأتي خراطيش الحبر بمزيج مختلف، على سبيل المثال، خراطيش خافتة ومخفية منفصلة، وإخفاء وخافتة في خرطوشة فردية أو حتى خرطوشة لكل نغمة حبر. تنضم خراطيش بعض طابعات نفث الحبر إلى رأس الطباعة نفسه.

محرك متدرج لرأس الطباعة – يقوم محرك متدرج بتحريك مجموعة رأس الطباعة (رأس الطباعة وخراطيش الحبر) للأمام وللخلف عبر الورق. تحتوي بعض الطابعات على محرك متدرج آخر لإيقاف تجمع رأس الطباعة عند عدم استخدام الطابعة. يعني المغادرة أن تجمع رأس الطباعة محصور بالصدفة، على غرار مكابح المغادرة على السيارة.

الحزام – يتم استخدام الحزام لتوصيل رأس الطباعة بمحرك السائر.

شريط الموازن – تستخدم مجموعة رأس الطباعة شريط موازن لضمان أن التقدم دقيق ومسيطر عليه.

تجميع تغذية الورق:

لوحة / وحدة تغذية الورق – تحتوي معظم طابعات نفث الحبر على لوحة يتم تحميل الورق عليها. عدد قليل من الطابعات يلقي باللوحة القياسية لوحدة التغذية كل الأشياء متساوية. يتم فتح وحدة التغذية بانتظام عند نقطة على الجزء الخلفي من الطابعة، مما يسمح لك بوضع الورق فيها. لا تحتوي وحدات التغذية بشكل عام على قدر كبير من الورق مثل لوح الورق المعتاد.

البكرات – تقوم مجموعة من البكرات بسحب الورق للداخل من اللوحة أو وحدة التغذية وتقدم الورق عندما يتم تحضير مجموعة رأس الطباعة لتمرير آخر.

محرك متدرج لتغذية الورق – يتحكم محرك السائر هذا في البكرات لتحريك الورق في الإضافة المحددة المتوقعة لضمان طباعة صورة متسقة.

إمداد القوة – بينما كانت الطابعات السابقة تحتوي على محول خارجي بشكل موثوق ، تستخدم معظم الطابعات التي يتم بيعها اليوم مصدر قوة قياسي متصل بالطابعة الأصلية.

أجهزة التحكم – يتم دمج مقياس بسيط ولكن دقيق للأجهزة في الطابعة للتحكم في كل جزء من الأجزاء الميكانيكية للنشاط، تمامًا مثل فصل البيانات التي يتم شحنها من الطابعة عن الكمبيوتر.

منفذ (منافذ) الواجهة – لا يزال المنفذ المتساوي مستخدمًا من قبل العديد من الطابعات، إلا أن معظم الطابعات الحديثة تستخدم منفذ USB. تقترن طابعتان باستخدام منفذ تسلسلي أو منفذ صغير لواجهة إطار عمل جهاز الكمبيوتر (SCSI).

تقوم أنواع مختلفة من الطابعات النافثة للحبر ببناء حبات الحبر بطرق مختلفة. هناك نوعان من التطورات الأساسية لنفث الحبر حتى الآن يستخدمهما منتجو الطابعات:

جيب الهواء الدافئ – يستخدمه صناع مثل كانون ويُشار إلى هذه التقنية عمومًا على أنها ذبابة هوائية. في طابعة نافثة للحبر دافئة، تسخن المقاومات الصغيرة، وهذه السخونة تتفكك الحبر لتكوين جيب هوائي. مع نمو الجيب الهوائي ، يتم دفع جزء من الحبر من الفوهة إلى الورقة. عند النقطة التي ينفجر فيها الجيب الهوائي (ينفجر)، يتم عمل فراغ. يؤدي هذا إلى مزيد من الحبر في رأس الطباعة من الخرطوشة. يحتوي رأس طباعة تيار الجيب الهوائي المتوسط ​​على 300 أو 600 فوهة صغيرة، ويمكن لكل واحد منهم إطلاق حبة طوال الوقت. اضغط على الزر لإدراك كيفية عمل طابعة نفث الحبر بجيب الهواء الدافئ.

كهرضغطية – حاصل على براءة اختراع من إبسون، ويستخدم هذا الابتكار الأحجار الكريمة بيزو. توجد جوهرة في الجزء الخلفي من مستودع الحبر لكل صنبور. تحصل الأحجار الكريمة على شحنة كهربائية قليلة تجعلها تهتز. عندما يهتز الحجر الثمين داخليًا، فإنه يخرج كمية صغيرة من الحبر من الفوهة. عندما يهتز ، فإنه يقوم بمناورة المزيد من الحبر في المستودع ليحل محل الحبر المتناثر.

اضغط على الزر لإدراك كيفية عمل الطابعة النافثة للحبر الكهرضغطية.

ماذا عن التجول في نظام الطباعة لنرى بالضبط ما يحدث.

التقط “موافق” للطباعة

عندما تنقر على زر للطباعة، هناك متوالية من المناسبات التي تحدث:

يرسل تطبيق المنتج الذي تستخدمه المعلومات المراد طباعتها إلى برنامج تشغيل الطابعة.

يقوم برنامج التشغيل بترجمة المعلومات إلى تكوين يمكن للطابعة فهمه والتحقق من وجود الطابعة على الويب ويمكن الوصول إليها للطباعة.

يتم إرسال المعلومات بواسطة برنامج التشغيل من الكمبيوتر إلى الطابعة من خلال واجهة الاقتران (على قدم المساواة، USB، وما إلى ذلك)

تحصل الطابعة على المعلومات من جهاز الكمبيوتر. يخزن مقياسًا محددًا للمعلومات في الدعم. يمكن أن تنتقل الوسادة من ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 512 كيلوبايت إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 ميجابايت، حسب الطراز. الوسائد مفيدة على أساس أنها تسمح للكمبيوتر الشخصي بالانتهاء من نظام الطباعة بسرعة، بدلاً من الوثوق في طباعة الصفحة الأصلية. يمكن أن يحتوي المهد الضخم على أرشيف محير أو بعض السجلات الأساسية.

إذا كانت الطابعة غير نشطة لفترة من الوقت، فعادة ما تمر بدورة قصيرة خالية من البقع للتأكد من أن رأس (رؤوس) الطباعة مثالية. عند انتهاء دورة التنظيف، تكون الطابعة جاهزة لبدء الطباعة.

تعمل أجهزة التحكم على تشغيل محرك خطوة تغذية الورق. يؤدي هذا إلى سحب الأسطوانات التي تغذي الطابعة بقطعة من الورق من لوحة الورق / وحدة التغذية. لا ينصح باستخدام أداة تشغيل صغيرة في اللوحة / وحدة التغذية عندما يكون هناك ورق في اللوحة أو وحدة التغذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *